الخميس، 20 مارس 2014

دفاعاً عن الجيش حصن مصر ودرع هذا الشعب



ركزوا فى الحكاية دى (هام جداً) :

بعد 25 يناير 2011 كنت معجب جداً بالأناركية وكنت قاعد علطول فى موقع الاشتراكيين الثوريين (أعرف الفارق بين أفكار الأناركيين والإشتراكيين الثوريين ولكن ما قصدته هنا هو اشتراكهم فى خلق الفوضى والهدم) أقرأ المقالات اللى ع الموقع والتقارير، كانت تقريباً كلها عن الجيش .. تم تمرير معلومات - بعد ذلك أدركت أنها كدب فى كدب - عن الجيش كالآتى :
- الجيش المصرى يستهلك تلت ميزانية الدولة المصرية.
- مصانع الجيش المصرى تُنتج المكرونة.
- الجيش المصرى ترتيبه مُتأخر عسكرياً.
- ميزانية الجيش لا رقيب ولا حسيب عليها.

وكلنا فى الوقت ده انساقنا ورا الحثالة دى وهتفنا ضد الجيش.
بداية من شهر 12 سنة 2011 بدأت حاجات تتغير داخلى، لأنه فى الوقت ده بدأت معارفى تكون أكثر نضجاً، بدأت ما أصدقش اللى بقرأه، وأتعود أدور على مصادر ثقة آخد منها المعلومة، كان سبب رئيسى فى تغير طريقة حكمى ع الأمور كتاب (مصر والمصريون فى عهد مبارك) بتاع جلال أمين، أدركت لما قريته كم الهرى والكدب والأساطير اللى عايشين عليها .. وهكتب الصح بالنسبة للأساطير الكاذبة اللى فوق دى :
- ميزانية الجيش المصرى 4.4 مليار دولار، منها 1.4 مليار دولار من المعونة الأمريكية، و 3 مليار دولار من ميزانية الدولة المصرية، اللى هى 820 مليار جنيه، يعنى ميزانية الجيش 20 مليار جنيه من 820 مليار جنيه. (ميزانية الجيش الإسرائيلى 17 مليار دولار، والجيش السعودى 56 مليار دولار).
- الجيش يمتلك 170 مصنعاً، منها 140 مصنع بتنتج السلاح، بتوفر 90% من احتياجات الجيش، 30 مصنع بتنتج منتجات مدنية من ضمنها المكرونة.
- الجيش المصرى ترتيبه 14 ع العالم.
- ميزانية الجيش تخضع لرقابة الجهاز المركزى للمحاسبات.

لما عرفت الحقائق دى وعرفت أد ايه الأشكال دى كدابين، لعنت الشيوعية والاشتراكية و6 إبريل وكل اللى بيهتفوا ضد الجيش، وفهمت وقتها إنه الهدف إضعاف الجيش.
بعد 30 يونيو الدول الأوروبية منعت تصدير السلاح لمصر، كنت بشعر بالفخر والسعادة لما بقرأ فى الصحف الأجنبية إنه ده مش هيأثر ع الجيش المصرى لأنه الجيش بينتج 90% من احتياجاته العسكرية.
الشباب الصغير ما تصدقوش الإشاعات والكدب اللى بيتقال، أوعوا ينضحك عليكوا زينا، اعرفوا الحقيقة .. اللى بيشتم الجيش واللى بيهتف ضد الجيش خاين عاوز يوقع البلد، الجيش كان عنده وديعة من أيام حرب الخليج 10 مليار دولار طوارئ علشان الحروب، ضخها فى اقتصاد البلد المتعثر علشان البلد كانت على شفا الإفلاس .. الجيش عمره ما خان، الخونة هما اللى راحوا اتدربوا فى صربيا وكان بيتحول ليهم فلوس من برا علشان يوقعوا البلد وتنهار البلد، ونبقى زى سوريا وليبيا دلوقتى، اللى استغلوا سخطنا وغضبنا من نظام حسنى مبارك "الفاسد" علشان نكون كوبرى يوصل الإخوان للحكم، علشان أمريكا والغرب بعد 11 سبتمبر 2001 اتفقوا مع الإسلاميين يوصلوهم للحكم فى بلادنا مقابل إنهم يبطلوا ممارسة الإرهاب ضدهم.

https://www.facebook.com/pharmacisteg/posts/10201684502584799?comment_id=53614096&offset=0&total_comments=14&notif_t=feed_comment

بقلم أيمن أحمد

جميع حقوق النشر محفوظة للكاتب و للمدونة، أرجو فى حالة النقل التنويه إلى إسم الكاتب و المدونة.

الجيش المصرى بين الحقيقة والتدليس



ميزانية الجيش المصرى 4.42 مليار دولار .. 1.7% من الدخل القومى.

ميزانية الجيش الإسرائيلى 14.638 مليار دولار .. 6.2% من الدخل القومى.
ميزانية الجيش السعودى 56.724 مليار دولار .. 8.9% من الدخل القومى.
دى احصائيات سنة 2013 : http://bit.ly/1efW4nW
ده بقه ترتيب الجيوش فى العالم من حيث القوة العسكرية سنة 2013 من موقع Global Firepower : http://www.globalfirepower.com/countries-listing.asp
إسرائيل فى المركز 13
مصر فى المركز 14
السعودية فى المركز 27

مطلوب منك بعد ما تعرف الأرقام والاحصائيات تشملك جوالين كُلّة وتفتح الفيسبوك بتاعك وإنت قاعد على السرير فى بيتك وتقول :
- يسقط يسقط حكم العسكر.
- يسقط كل من خان عسكر فلول إخوان.
- الجيش المصرى جيش ضعيف.
- الجيش المصرى بياخد تلت ميزانية الدولة المصرية (طبعاً كلام كدب كله بالأرقام).
- عاوزين نهدم الجيش ده ونبنى جيش تانى قوى.

صحيح .. الكُلّة أعيت من يداويها ..

https://www.facebook.com/pharmacisteg/posts/10201448617487819

بقلم أيمن أحمد

جميع حقوق النشر محفوظة للكاتب و للمدونة، أرجو فى حالة النقل التنويه إلى إسم الكاتب و المدونة.

أشعار أتمنى طباعتها على ملابسى




أتمنى أن أطبع هذه الأشعار على ما أرتديه من ملابس لأنى سئمت أشباه الإنسان فى هذا المجتمع ..
- ما لى والناس كم يلحوننى سفها
دينى لنفسى ودين الناس للناس.


الحلاج

- لقد كنت قبل اليوم أنكر صاحبي
إذا لم يكن ديني إلى دينه داني
لقد صار قلبي قابلا كل صورة
فمرعى لغزلان، ودير لرهبان
وبيت لأوثان وكعبة طـائـف
وألواح توراة ومصحف قرآن
أدين بدين الحب أنى توجهت
ركائبه.. فالحب ديني وإيماني


ابن عربى

- مادمت محترماً حقي فأنت أخي
آمنت بالله أم آمنت بالحجر
دع آل عيسى يسجدون لربهم
عيسى وآل محمد لمحمد
أنا لا أصدق أن لصاً مؤمناً
أوفى لربك من شريف ملحد

إلياس فرحات


فى الدول المتحضرة فى الخارج هذا السؤال هو نوع من الوقاحة وغياب الذوق .. تعاملوا مع الناس إنسانيا، تعامل معى كإنسان، لا تتعامل معى حسب ما أعتقده، لا تسألنى عما أعتقده لتبنى على إجابة هذا السؤال الطريقة التى ستتعامل بها معى بعد ذلك، فما أعتقده سيظل داخلى أحتفظ به لنفسى ..

https://www.facebook.com/pharmacisteg/posts/10201707996412130?ref=notif&notif_t=like

بقلم أيمن أحمد

جميع حقوق النشر محفوظة للكاتب و للمدونة، أرجو فى حالة النقل التنويه إلى إسم الكاتب و المدونة.

الأربعاء، 19 مارس 2014

حقائق وأرقام عن الحرب العالمية الثانية



حقائق وأرقام عن ‫#‏الحرب_العالمية_الثانية‬ :

- اتقتل فى الحرب حوالى 60 مليون شخص.
- 2/3 (ثلثى) اللى اتقتلوا فى الحرب من المدنيين.
- اتقتل من دول المحور (ألمانيا واليابان وإيطاليا) أكتر من 3 مليون مدنى.
- اتقتل من دول الحلفاء (أمريكا، الاتحاد السوفييتى، بريطانيا، فرنسا) حوالى 35 مليون مدنى.
- من 10 إلى 20% من سكان الاتحاد السوفييتى ويوغسلافيا وبولندا اتقتلوا فى الحرب.
- من 4 إلى 6% من سكان ألمانيا وإيطاليا والنمسا والمجر واليابان والصين اتقتلوا فى الحرب.
- 90% من مدن كولونيا ودوسلدروف وهامبورج اتسوى بالأرض تحت قصف الحلفاء.
- 70% من البنايات اللى فى وسط فيينا انهدمت.
- مدينة وارسو (عاصمة بولندا) دمرها الألمان شارعاً شارعاً وبيتاً بيتاً.
- اتدمر خمس مبانى الدولة فى فرنسا بشكل كلى أو جزئى.
- 25 مليون شخص من سكان الاتحاد السوفييتى اتقتلوا فى الحرب.
- 25 مليون شخص من سكان الاتحاد السوفييتى اتشردوا.
- اتدمر 6 مليون مبنى.
- اتدمرت أغلب المصانع والمزارع وسويت بالأرض.
- اتشرد فى الحرب 50 مليون شخص فى أوروبا.
- اتدمرت أغلب المدن اليابانية تحت القصف الأمريكى.
- أكتر من نصف مبانى طوكيو سُويت بالأرض.
- فقدت اليابان أكتر من 40% من المناطق الحضارية تحت القصف.
- تشريد نحو 9 مليون يابانى.
- اتقتل 4 مليون أندونيسى بسبب الجوع والمرض نتيجة للحرب والتشريد.
- مات مليون هندى نتيجة للجوعه والمرض بسبب الحرب.
- اتدمر 80% من مبانى العاصمة الفلبينية "مانيلا".

قالوا عن الحرب :
- وصف رئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرشل ، بكلمات قوية ليست بالغريبة عليه ، أوروبا ما بعد الحرب بأنها « كومة من الأنقاض ، ومقبرة ، وأرض خصبة للأوبئة والكراهية ».
- وفق تعبير المراسل ويليام شيرر فإن برلين كانت « أرض خراب تام ، ولا أظن أن دمارًا وقع من قبل قط على مثل هذا النطاق » .
- قال مساعد وزير الخارجية الأمريكى الأمريكي دين أتشيسون : « إن نظام وبنية العالم الذي ورثناه من القرن التاسع عشر ولَّيَا بالكامل إلى غير رجعة . »
- حذر وكيل وزارة الخارجية الأمريكي جوزيف جرو في يونيو ١٩٤٥ : « الفوضى قد تنتج عن المحنة الاقتصادية والاضطراب السياسي السائدين حاليًّا » .
- قال المؤرخ توماس جي باترسون : « إن الدمار الرهيب الذي شهده العالم بين عامي ١٩٣٩ ١٩٤٥و كان شاملًا وعميقًا لدرجة انقلب العالم معها رأسًا على عقب . ليس فقط عالم البشر بعماله ومزارعيه وتجاره وموسريه ومفكريه الأصحاء المنتجين ، ليس فقط ذلك العالم الآمن بعائلاته ومجتمعاته المتماسكة ، ليس فقط ذلك العالم العسكري بقوات العاصفة التابعة للنازي وطياري الكاميكازي اليابانيين الانتحاريين ، بل كل هذا معًا وأكثر . » وبزعزعة « عالم السياسات الراسخة والحكم والتقاليد الموروثة والمؤسسات والتحالفات والولاء والتجارة والطبقات الاجتماعية ».

مصادر : الحرب الباردة - روبرت جيه ماكمان.

https://www.facebook.com/pharmacisteg/posts/10201690931585520?ref=notif&notif_t=like


بعض صور الحرب العالمية الثانية
















الثلاثاء، 18 مارس 2014

ثلاث حكايات مختلفة عن التحرش بالمرأة



بمناسبة كلام جابر نصار، هكتب ليكم 3 حكايات بتلخص أمراضنا وبتختصر كتير جداً من واقعنا المُذرى :

- أنا كنت حكيت ليكم إنى عيشت سنتين فى السعودية، فى السنتين دول اتعرفت على سعوديين كتير من كافة الاتجاهات، أكثر الناس اللى عاملتهم فى حياتى خُلقاً واحتراماً كانوا السعوديين اللى طلعوا برا وراحوا أوروبا وأمريكا وكندا، وأسوأ من عاملتهم فى حياتى كانوا السعوديين اللى ما طلعوش برا السعودية، الناس هناك فى السعودية للأسف ضحايا منظومة تعليم قائمة كلها على التعليم الدينى، ومش أى تعليم دينى، ده تعليم دينى شديد التطرف قائم على "عضلات" (استقيت هذا التعبير من الدكتور طارق حجى فلا يُمكن أن نصف هذا التخلف بالفكر أبداً) محمد بن عبد الوهاب التى تعود بدورها لابن القيم الجوزية وأستاذه ابن تيمية، والتى تعود فى النهاية للإمام أحمد بن حنبل، فى إحدى المرات كنت أتناقش مع أحد ضحايا هذه المنظومة (وهم الأغلبية للأسف فليست الأغلبية تمتلك القدرات المادية التى تمنحها فرصة الإختلاط بالغرب والإحتكاك بثقافات مختلفة)، وتناقشنا عن المرأة، قال لى بالنص : كيف تكشف المرأة عن وجهها ؟! أنا لم أر وجه امرأة غير أمى إلا وأنا فى السابعة والعشرين من عمرى، كان وجه زوجتى، لو رأيت وجه امرأة غير أمى وزوجتى سأسارع بالهجوم عليها وتقبليها وإلتهام شفتيها، هل تعرف؛ كثيرون هنا يذهبون للعيادات والمستشفيات التى بها طبيبات حتى يشاهدون وجوههم .. كانت صدمة أن أسمع هذه الكلمات، ولكنها كانت كاشفة للحقيقة، هذا المجتمع شديد الإنغلاق من الخارج شديد التحلل من الداخل يحتال فيه الناس على القيود الموضوعة على الحريات الشخصية الطبيعية ليحاولوا أن يعيشوا حياة طبيعية. أتذكر عندما دخلت لى الصيدلية فتاة عشرينية كاشفة لوجهها فى الحى الراقى (واحد من أرقى أحياء الرياض العاصمة السعودية)، وكان هذا هو الحى الوحيد الذى رأيت فيه بعض النساء يكشفن عن وجوهن، مع الإصلاحات الأخيرة للملك عبد الله والتى قلمت أظافر الشرطة الدينية وخففت من حدتها، كان يتبعها رجل خمسينى يحاول التحرش بها، حللت المشكلة بحنكة يومها بدون صدام مع الرجل، كيف أن كشف امرأة لوجهها فى مجتمع مُغلق كهذا يُسبب كل هذه المتاعب ؟!
- مصر، رقصنا على السلالم لا منا كالسعودية (ونُعلنها وهابية دينية ونُنهى الأمر) ولا منا كالدول المحترمة من اليابان شرقاً للولايات المتحدة غرباً (ونُعلنها عالمانية دولة تحترم العلم)، والأكثر مدعاة للسخرية أننا نُطلق على الوقوف فى عنق الزجاجة هذا "الوسطية" !
لعل وجود المرأة فى الشارع ومُزاحمتها الرجل فى ميادين العمل قد خفف من حدة النظرة الدونية للمرأة نوعاً ما، إلا أن الغزو الوهابى والصحوة الإسلامية التى بدأت فى السبعينيات قد أدت لتراجع دور المرأة فى نظر الرجل، وهو ما يُخالف الواقع ففى هذه اللحظة التى أكتب فيها هذه الكلمات يوجد تقريباً 40% من الأسر المصرية تعولها المرأة بينما تشترك المرأة مع الرجل فى إعالة 30% من الأسر ويعول الرجل بمفرده 30% من الأسر المصرية، إلا أن ذلك لم يشفع للمرأة فى مصر، فالمرأة بعد أربعين عاماً من بدء الصحوة الإسلامية عورة، مصدر للشرور، شريكة الشيطان، ومصدر الغواية، أغلب النساء فى مصر تعرضن للتحرش الجسدى، إلا أن الوضع أقل سوءً من وضع المرأة فى السعودية المحرومة من أن تقود السيارة نهائيا ومن أن تسافر إلا بمحرم .. قبل أربعين عاماً كنا دولة محترمة ترتدى فيها النساء ما تشاء دون أن يتحرش بهن أحد .. قبل الصحوة الإسلامية !!!
- فرنسا، حيث تعيش صديقتى العزيزة عائشة مشيش، قالت لى فى إحدى المرات : هل تعرف لا يستطيع أحد التحرش بى هنا، لو نظر لى أحدهم بنظرة لا ترق لى فإنى من حقى الاستنجاد بالشرطة فى الحال، لا يجرؤ أحد هنا على مخالفة القانون، مهما كانت درجة الملابس التى أرتديها .. أنا امرأة هنا يا صديقى !

انظروا كم عدد السطور والجمل والكلمات التى كتبتها لأصف الوضع فى الدول الثلاث ؟! كلما كانت الحياة طبيعية أكثر، كلمات تمتع الناس بحريتهم الشخصية، كلما كانت الحياة أكثر بساطة !
الحل ببساطة هو إطلاق الحريات الشخصية، مع دولة القانون التى تحمى حرية كل إنسان الشخصية من الطُفيليين والمتحرشين ..

لينك ع الفيسبوك : https://www.facebook.com/pharmacisteg/posts/10201700808112427?ref=notif&notif_t=like

بقلم أيمن أحمد

جميع حقوق النشر محفوظة للكاتب و للمدونة، أرجو فى حالة النقل التنويه إلى إسم الكاتب و المدونة.

إسلاميون أكثر تطرفا من أبو الأعلى مودودى وسيد قطب ولا يعلمون



إسلاميون أكثر تطرفا من أبو الأعلى مودودى وسيد قطب يظنون أنفسهم متفتحى العقل، وهم بالأساس يعانون من فراغ عقلى، ولا يدركون حقيقتهم، هذه مواصفاتهم :
- يعتقدون أنهم الحق المطلق.
- يؤمنون بأن الإسلام هو الحل.
- يدافعون عن المادة الثانية من الدستور.
- ينظرون لغير المسلم بنظرة دونية.
- يحكمون على الناس بدينهم.
- يؤمنون بسيادة الإسلام العالم وعودة الخلافة.
- يرون فى نجيب محفوظ وأدبه دعارة وكفر.
- يرون فى الفن دعارة.
- يحرمون الرقص والغناء.
- يحرمون الرسم والنحت.
- يرون فى المرأة عورة ورمزا لغواية الشيطان وأنها ناقصة عقل ودين.
- يؤمنون بأنه لا ولاية لغير المسلم على المسلم حتى لو كان غير المسلم أكفأ من المسلم.
- يضعون أنفسهم أوصياء على الناس، فهذا فى الجنة وهذا فى النار، وهذا شريف وهذه عاهرة.
- يبررون التحرش بما ترتديه المرأة بملابس.
- لأنهم مسلمون يظنون أنهم معفون من أن تكون لهم أخلاق.

إذا إجتمعت فيك أكثر من صفة من هذه الصفات فاعلم أنك إسلامى، تحمل جراثيم الإخوان بدون أن تدرك حقيقتك .. وعلاج دائك هو القراءة فى الأدب والفكر والفن ..
عزيزى أرجوك أنا شاب فى العقد الثالث من عمرى أحلم بالعيش للثمانين، أرجوك احتفظ بخراءاتك وعنصريتك البغيضة لنفسك، فأنا أهرب من مجتمعكم اللاإنسانى المريض بالفصام والإسكيزوفرينيا لمكانى هنا حيث عالمى الخاص الذى لا أريد أن أرى فيه من هم على شاكلتك، يكفينى فقع مجتمعك العنصرى لإحدى خصيتى، فلا تكمل أنت على خصيتى الأخرى، أرجوك أنا شاب فى مقتبل العمر لا أريد أن أموت صغيرا بأمراض الضغط والسكر والجلطات الدماغية .. اتركنى أسبح فى عالمى الإنسانى !

لينك ع الفيسبوك : https://www.facebook.com/pharmacisteg/posts/10201702299229704?ref=notif&notif_t=like

بقلم أيمن أحمد

جميع حقوق النشر محفوظة للكاتب و للمدونة، أرجو فى حالة النقل التنويه إلى إسم الكاتب و المدونة.

الأحد، 16 مارس 2014

المؤرخ "توماس جى باترسون" عن الحرب العالمية الثانية



British and South African soldiers hold up a Nazi trophy flag while combat engineers on bulldozers clear a path through the debris of a bombed-out city, Italian Campaign, World War II.

مصدر الصورة : http://life.time.com/history/world-war-ii-in-color-photos-italian-campaign/attachment/23_1268128/

يقول المؤرخ توماس جي باترسون : « إن الدمار الرهيب الذي شهده العالم بين عامي ١٩٣٩ ١٩٤٥و كان شاملًا وعميقًا لدرجة انقلب العالم معها رأسًا على عقب . ليس فقط عالم البشر بعماله ومزارعيه وتجاره وموسريه ومفكريه الأصحاء المنتجين ، ليس فقط ذلك العالم الآمن بعائلاته ومجتمعاته المتماسكة ، ليس فقط ذلك العالم العسكري بقوات العاصفة التابعة للنازي وطياري الكاميكازي اليابانيين الانتحاريين ، بل كل هذا معًا وأكثر . » وبزعزعة « عالم السياسات الراسخة والحكم والتقاليد الموروثة والمؤسسات والتحالفات والولاء والتجارة والطبقات الاجتماعية ».

الثلاثاء، 11 مارس 2014

ثلاثة أيديولوجيات تجتمع لتخريب مصر الآن ..



فى 3 أيديولجيات فى مصر حاليا، كل واحدة فيهم لوحدها مدمرة تماما، مابالكم باجتماع التلاته فى مصر، واتحادهم لإسقاط الدولة المصرية !


1- الإسلامية (الإسلام السياسى) :
ودول بقه كل هدفهم فى هذه الحياة هو الحكم بالشريعة الإسلامية حتى وإن كانت هذه الشرائع عفى عليها الزمن وتنتمى للقرون الوسطى .. دول بيخوضوا حرب ضد الحداثة والتقدم، كل كتبهم بتشتم فى التقدم وبتثمن فى التخلف والجهل، وجربناهم سنة سوده من تاريخ مصر والشعب لفظهم فى 30 يونيو، فكان ردهم على الشعب اللى مش عاوزهم بالقتل والذبح والإرهاب .. أمثلة حية لهذا النموذج : داعش فى سوريا وقبلها أفغانستان، باكستان، إيران، السعودية، الصومال، السودان ..
2- الشيوعية :
ودول عايشين على أسطورة بتقول إنه العمال اللى هما طبقة البروليتاريا هيجى يوم وهيثوروا على الرأسمالية المتعفنة وهما فى إنتظار الثورة، العمال بيعيشوا أسوأ حقبهم، العمال سيثورون من أجل تمكين الطبقة العاملة (طبعا عمليا الرأسمالية أثبتت كفاءة فى إعطاء حقوق ومزايا للعمال أكثر من الشيوعية بمراحل)، ولذلك تلاقى دول فى الشارع علطول الإسلاميين بيتظاهروا يتظاهروا معاهم ويكسروا ويخربوا، القطط قررت تعمل مظاهرات تلاقيهم بيتظاهروا معاهم ويكسروا ويخربوا .. طبعا هذا النموذج البائس أنتج دول زى كوريا الشمالية وانتهى من العالم بسقوط الاتحاد السوفييتى سنة 1990 ..
3- الثورية :
ودول عايشين على أسطورة الفساد والدولة القمعية، لو عسكرى مسك حرامى فى الشارع يقولك إلحق الدولة القمعية عائدة بقوة، أين حقوق الحرامية ؟ عايش على العداء للدولة والقانون .. أى مظاهرة فى الشارع تلاقيه راشق فيها، تكسير وتخريب ومولتوف تلاقيه راشق، شوية عيال بتشم كولة تحت الكوبرى تلاقيه راشق .. الواد ده الثورة عنده مستمرة حتى اللحظة اللى الشعب هيشيله فيها محمولا على الأعناق من تحت الكوبرى اللى بيشم عنده الكولة لحد القصر ليحكم البلد وينقذ البلد .. طبعا هو عاوز يحكم بلد كبير فيها ملايين الناس وهو أصلا آخره يفك الخط .. أمثلة للدول المهرتئة دى : أوكرانيا من سنة 2004 والبلد فى مظاهرات دائمة وتخريب وتكسير.

التلاته المخربين دول اجتمعوا فى مصر، ولحسن حظنا إنه الشعب فهمهم وبيديهم بالجزم .. اللهم أحينى دولجيا وأمتنى دولجيا ولا تجعلنى فى يوم إسلاميا أو شيوعيا أو ثوريا.


https://www.facebook.com/pharmacisteg/posts/10201660262498812?ref=notif&notif_t=like


بقلم دكتور أيمن أحمد

جميع حقوق النشر محفوظة للكاتب و للمدونة، أرجو فى حالة النقل التنويه إلى إسم الكاتب و المدونة.

Blogger Widgets